الأربعاء، 20 يوليو 2011

سأنظر للسماء...وأبتسم


فقط اذكر نفسي ان نسيت
:)


1

spanglish

اعتبرت إعادة الفيلم الآن هي إشارة..فهذا بالفعل ما كنت احتاجه،فبعيدا عن دعوات التفاؤل الحالمة و التي اشعرني منذ قليل أحد اصدقائي بأنها تشبه بالضبط تصرف "مجتمع الفيس بوك" مقابل تخطيط الإخوان المسلمين و السلفيين و الحزب الوطني بخصوص التعديلات الدستورية
فالذي حدث بالفعل هو حسن تخطيط هؤلاء بعد دراسة الواقع
خرجوا للشارع و سيطروا عليه في الوقت الذي ظللنا نحن فيه جالسين أمام الفيس بوك نطمئن حينا بآراء المجتمع الصغير المتشابهه..ولم لا تكون كذلك والكثير منا لا يقبل صداقة من لا يشبهونه؟؟؟؟
وحينا اخر نصدم بالواقع حين لا نجد ان اقرب المقربين لا يتفقون معنا وبدلا من المناقشة بهدوء يتحكم فينا حماس خوفنا علي بلادنا و نهرب بعدها لعالمنا الصغير ننشد منه الإطمئنان الكاذب
وبعد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لا أريد أن نظل (او أظل انا علي وجه الخصوص) هكذا
تحكم فينا جميعا -بلا إستثناء- إكتئاب ما بعد الثورة و ان تفاوت تأثيرة علي كل منا
و ما حدث بعد النتيجة المتوقعة بالفعل والتي لم نتوقع أبدا نسبة الموافقين والرافضين للتعديلات زاد من الإكتئاب الذي غرقنا فيه
اضيفوا الي هذا الضغوط الشخصية و الإكتئاب الفطري الذي ولد جيلنا به
ما الذي يبقي
جيل مهزوم بالفعل
واع ولكن مهزوم
ولا نريد ان نبقي كذلك

.....................................

2

منذ فترة و انا اشعر بعدم اتزان
فلا انام الا نوما قلقا..واستيقظ لأتعامل مع من حولي بانتباه مشتت
أراقب نفسي و انا ابتعد عما ومن احب و استغرق في يأسي
اعتاد علي ما كنت لا أطيقه و امزجه بما اعشقه
فاعتدت علي فنجان القهوة الصباحية مع الجلاكسي
وعشت الأيام الأخيرة أتلذذ بضياع نفسي علي ما يبدو
و الآن أفكر
بعد مشاهدتي للفيلم للمرة الثانية أفكر
بعدما كنت افكر بماض لن يعود ومستقبلا لا أعلمه واهملت حاضرا احسست انه يعيشني و لا اعيشه
للحظة احسست ان حاضري يستغلني
والآن افكر في نفسي
كيف سيحبني أو يثق بي أحد ان لم أكن أشعر انا بهذا
كيف سيعتمد علي اشخاص مستقبلي و يستمدون مني الحب و القوة وانا لا املكهم
لم استجيب لضغط رأي من حولي بي و انا لا اهتم ابدا بهذا
لم لا افعل ما يحلو لي طالما ليس حراما..وأراعي كاذبة وساخطة موقف اسرتي امام الناس
انا لا اهتم بالناس
ولا اطيق العرف
و لا اعترف بالعيب
لم نضع قوانينا اخري تحكمنا كالعيب و الخطأ
ألا يكفيكم الحرام والحلال؟
اليست أحكام الله كاملة؟

.....................................

3

منذ بداية الثورة وأنا اتأمل السماء
بداية من عاصفة الأتربة و قوس قزح الذي القي في نفوسنا الأمل قبل التنحي والغيمة التي اثقلت نفوسنا يوم نتيجة الإستفتاء
و الآن
صفاء السماء يصارع ليبقي

.....................................

4

الآن انظر للسماء و ابتسم
فما حدث ويحدث وسوف يحدث قدري وأنا لا أريد الهرب منه بعد الآن
بعدما عشت فترة الهروب الذي كنت اتفنن في اشكال اللجوء اليه قديما و الذي اصبح الأن يحاول فرض سيطرته علي
انا اهرب من الهروب بالمواجهه
وبعدما كنت انتظر الحل عن طريق من وما سيأتي
احاول الآن ان استرجع قوتي و اواجه
انا لست اضعف من ان احل مشاكلي
ولن انتظر
انا لن اتنازل بالفعل عن الحالة التي أنا عليها الآن من اكتئاب محبب تقابله رغبة في التفاؤل المنطقي..فهذا يعجبني
و هذا انا ..ولن اغيره لكي لا اغترب عن نفسي
و ساعطيها فرصة لتبين حقيقتها
ورائحة الصيف-لسبب ما-ستساعدني علي ذلك
فلن اسمي اختياراتي تضحيات
ولن احول سعادتي لرضا
ولن اسيطر علي رغباتي لتصبح امنيات
اعلم ان الحل لن يأتيني علي طبق من فضة
ولن يأتي سريعا
لكنه سيأتي
والآن
ارغب في الا يسيطر احد علي حياتي الا الله
و ارجوه ان لا يبخل علي رسائل السماء

هناك تعليقان (2):

ahmed يقول...

عجبانى قوى النوت دى :)

heba3osman يقول...

مع اني مش عارفة اشمعني دي و ليه؟
بس مبسوطة انها عجبتك
:)